Featured Video

التلاوة المنهجية - الشيخ ايمن سويد

               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
               
   
 الرجاء ابلاغنا في حال وجود اي خطأ أو مشكلة في الروابط 

11 التعليقات:

لقد تمسك السلف الصالح بالقرآن الكريم ، وحولوا تلك الآيات إلى منهج حياة متكامل، بأوامره يأتمرون ، وبنواهيه ينتهون ، بل حولوها إلى رجال تتحرك في واقع البشر؛ فكان القرآن مصدر عزهم وشرفهم وسيادتهم ، ومن ثَمَّ جعلهم القرآن قادة وسادة للأمم بعد أن كانوا رعاة للإبل والغنم ، ولكن شتان ما بين الخلف الطالح والسلف الصالح ، فإننا نشهد هجراً للقرآن على جميع المستويات بشتى الأشكال: هجراً للتلاوة، والاستماع ، والتدبر، والعمل، والتحاكم ، والتداوي والاستشفاء بالقرآن، حتى صدق على الكثير منا قوله تعالى : {وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا} (30) سورة الفرقان

اعلم -رحمك الله- أن طلب العلم مما تتنوع فيه الأغراض، وتختلف فيه المقاصد والنيات، كما أنه وسيلة من الوسائل التي يتوصل بها الإنسان إلى الأهداف والغايات، فمن الناس مَنْ يطلب العلم لغرض دنيوي، وذلك بأن يكون له به جاه وهيبة، وشرف ومكانة، ومنزلة وكرامة، ومنهم من يبتغي به الرياسة والقيادة، والهيمنة والزعامة، ومنهم مَنْ يتوصل به إلى أغراض دنيئة ، ومقاصد خسيسة، كحب السيطرة والاستبداد، والجدل والمباهاة والمماراة. وأسعد الناس بالعلم، وأحسنهم حظاً وأزكاهم، وأشرفهم منزلة عند الله من يطلبه لمرضاة الله، والعمل به، والاهتداء بنوره، والامتثال لأمره.

اعلم -رحمك الله- أن طلب العلم مما تتنوع فيه الأغراض، وتختلف فيه المقاصد والنيات، كما أنه وسيلة من الوسائل التي يتوصل بها الإنسان إلى الأهداف والغايات، فمن الناس مَنْ يطلب العلم لغرض دنيوي، وذلك بأن يكون له به جاه وهيبة، وشرف ومكانة، ومنزلة وكرامة، ومنهم من يبتغي به الرياسة والقيادة، والهيمنة والزعامة، ومنهم مَنْ يتوصل به إلى أغراض دنيئة ، ومقاصد خسيسة، كحب السيطرة والاستبداد، والجدل والمباهاة والمماراة. وأسعد الناس بالعلم، وأحسنهم حظاً وأزكاهم، وأشرفهم منزلة عند الله من يطلبه لمرضاة الله، والعمل به، والاهتداء بنوره، والامتثال لأمره.

والعمل موقوف على الإخلاص، والإخلاص لله يورث الفهم عن الله - عز وجل - ) .
وقد أحسن القائل :
يا أيها الرجل المُعلم غيره
هلاَّ لنفسك كان ذا التعليم

لاتنه عن خُلُق وتأتي مثله
عارٌ عليك إذا فعلت عظيم

وابدأ بنفسك فانهها عن غيها
فإذا انتهت عنه فأنت حكيم

فهناك تقبل إن وعظت ويقتدي
بالقول منك وينفع التعليم

تصف الدواء لذي السقام من الضنا كيما يصح به وأنت سقيم

وأراك تلقح بالرشاد عقولنا
نصحاً وأنت من الرشاد عديم

وقال عبدالملك بن إدريس الوزير الكاتب :
والعلم ليس بنافع أربابه
مالم يفد عملاً وحسن تبصر

سيَّان عندي علم من لم يستفد
عملاً به وصلاة من لم يطهر

فاعمل بعلمك توف نفسك وزنها
لا ترض بالتضييع وزن المخسر

وأنشد محمد بن علي الأصبهاني لبعضهم :
اعمل بعلمك أيها الرجل
لا ينفع العلم إن لم يحسن العمل

والعلم زين وتقوى الله زينته
والمتقون لهم في علمهم شغل
وحجة الله يا

السلام عليكم
بفضل الله أكرمني أن أرفع سورة آل عمران بعد سورة البقرة
مرئية للشيخ أيمن سويد من برنامجه الإتقان لتلاوة القرآن
ولاحظ بعض الإخوة أن في سورة آل عمران خطأ من فضيلته فقرأ " وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا تنصرون " بالتاء
وصوابها " ينصرون " بالياء
ولم أكن وقتها أجد مقطع مرئي فيه قراءة هذه الآية للدكتور أيمن إلا قراءته للبقرة في برنامجه القديم كيف نقرأ القرآن
فقمت بقصها وإدخالها ضمن الفيديو مكان القراءة الخاطئة للآية من الشيخ أيمن
وبعد أن قامت أحد الأخوات بتنبيه الدكتور أيمن في برنامجه المعاصر الإتقان لتلاوة القرآن، على خطئه في سورة آل عمران فقام الشيخ بإعادة تلاوتها صحيحة متحاشياً الخطأ الذي وقع فيه عند قراءتها لأول مرة في برنامجه المعاصر
وكنت قد عزمت بعون الله على أن أعيد رفع آل عمران للمرة الثالثة، إذ المرة الأولى كانت بالخطأ، المرة الثانية بتصحيح الخطأ من برنامج كيف نقرأ القرآن، المرة الثالثة بتصحيح الخطأ من برنامج الإتقان لتلاوة القرآن
لكن للأسف
ليس عندي برامج مونتاج تساعدني على ذلك، وبرنامج الفورمات فاكتوري الذي عملت به سورتا البقرة وآل عمران للأسف قلت جودته، وصار لا يدمج إلا مقطعين فيديو في المرة الواحدة بدلاً من خمسة مقاطع في المرة الواحدة، وكثرة الدمج تعرض الفيديو لفقد التناغم بين الصوت والصورة، ولما كان الغرض من الفيديو تعليم التلاوة مرئية ، كان من المرفوض أن أرفع الفيديو بتصحيح الدكتور أيمن في برنامجه المعاصر بعد أن حدث فقد في التناغم بين الملفات بين الصوت والصورة، ولما قمت حضرتك بهذا العمل فهو سهل بالنسبة لك لأن المصحف عندك صوتي فلا تواجه مشكلة التناغم
ولاحظت من خلال تصفح قناتك أن عندك علم بالمونتاج وبعض البرامج أفضل مني
فهلا ساعدتني بارك الله فيك على ما فشلت فيه وهو رفع سورة آل عمران مرئية للشيخ أيمن
ليس بتصحيحه من برنامجه القديم كيف نقرأ القرآن
ولكن بتصحيحه من برنامجه المعاصر الإتقان لتلاوة القرآن
مع الحفاظ على التناغم بين الصوت والصورة ؟؟
ولا تنسى أن آل عمران إحدى الزهراوين اللتان تحجان صاحبهما يوم القيامة كما ورد في الحديث الشريف .
أرجو الرد ولو بالرفض حتى أطمئن أنك قرأت الرسالة
مع تحيات
عمر محمد
قناتي :
https://www.youtube.com/user/omar1671991
والسلام عليكم

أزال المؤلف هذا التعليق.
أزال المؤلف هذا التعليق.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
من فضلكم..
الرجاء حذف الإعلان الخاص بالإنجيل في أعلى الصفحة على اليسار.. يفول: هل تريد أن تعرف الله؟
وجزاكم الله خيراً

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , بارك الله فى مجهوداتكم و جعلها فى ميزان حسناتكم و لكن جزء عم لا يعمل

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , بارك الله فى مجهوداتكم و جعلها فى ميزان حسناتكم و لكن جزء عم لا يعمل

جزاكم الله خيرا
قناة الاتقان لحفظ القران الكريم على اليوتيوب
القران مكرر 50 مرة
https://www.youtube.com/channel/UChH3DtDgLGo6gRtt7aLco4w


إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More